شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 03/07/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

افضل طريقة لتخزين عفش المنزل

في الإثنين يوليو 30, 2018 12:26 pm

اسباب كثيرة تفرض على المرء السعى لتخزين بعض قطع الاثاث بالمنزل لحين استخدامها مرة اخرى أو عند الحاجة اليها كل قطعة أثاث تختلف عن غيرها من حيث الحجم والمادة المصنع منها قطعة الأثاث تلك فهناك أنواع كثيرة من الأثاث واشكال مختلفة ايضا .
عملية تخزين عفش المنازل والشركات والمؤسسات لابد لها أن تكون عن طريق أصحاب الخبرة من المختصين فى ذلك المجال حيث أنها تحتاج الى المعدات المطلوبة لإنجاز العمل كذلك توافر المخازن والمستودعات المجهزة لتخزين عفش المنازل والمحافظة عليه ولابد أيضا من تواجد الأوناش لتنزيل الأثاث من الطوابق العالية وكذلك سيارات نقل عفش المنازل التى ستقوم بنقل قطع الأثاث من وإلى المخزن .

خطوات تخزين عفش ...
• يتم فى البداية تجهيزالمكان المعد لنقل عفش المنزل إلية حسب نوعه وحجمه فى المخزن أو المستودع .
• وبعدها يتم التوجة الى منزل العميل ليتم فك الأثاث وفرزة وترتيبه وتنظيم عملية نقل الاثاث .
• تغليف الأثاث حسب نوعة بانواع مختلفة من مواد التغليف التى تتناسب مع نوع قطعة الأثاث التى يتم تغليفها .
• القيام بتنزيل العفش وتحميله على السيارات المخصصة لنقل عفش المنزل بواسطة أوناش الرفع .
• نقل عفش المنزل الى المخزن او المستودع الذى سيتم فية التخزين والمجهز لحماية عفش من الخدش والكسر والتلف ومن الأتربة و العوامل الجوية والتغيرات المفاجئة والحشرات وغيرها من مشاكل التخزين الخاطئ.
• بعد إنتهاء مدة التخزين يتم نقل عفش المنزل الى العميل ثانية وتركيبه .

طرق تخزين عفش ...طرق التخزين لبعض الأنواع من الأثاث على سبيل المثال لا الحصر .. مثل تخزين السجاد والمفروشات والستائر والتحف والأجهزة الكهربائية وغيرها من قطع الأثاث .

1. تخزين السجاد..
يتم تنظيف السجاد من الأتربة وغسله قبل القيام بتخزينه وبعدها يتم رش بعض المواد التى تمنع الحشرات ومن ثم تغليفه بمواد التغليفالمخصصة له وبعدها يتم نقله الى المستودعات بالسيارات المجهزة ويتم تنظيف مخازن السجاد بصفة دورية للحفاظ على السجاد من الاتربة والحشرات.

2. تخزين الستائر ..
الستائر تحتاج لطرق خاصة فى التخزين فيتم فكها وغسلها وتغليفها بمواد تغليف مخصصة لها للحفاظ عليها من التلف وضياع الألوان ثم يتم نقلها الى المخازن حتى انتهاء مدة التخزين وبعدها يتم إعادتها الى العميل وتركيبها كما كانت .

3. تخزين المفروشات ..
يتم تخزين المفروشات وفق معايير خاصة بعد التأكد من نظافتها والقيام بطيها وتغليفها التغليف الأمثل لضمان عدم تاثرها بالتخزين بعد إضافة بعض المواد الغير ضارة لمقاومة الحشرات والروائح وغيرها .

4. تخزين التحف والكريستالات والنجف وقطع الأثاث الثمينة ..
التحف والأنتيكات والقطع النادرة غالية الثمن لابد من الاهتمام بها والحفاظ عليها ومعاملتها معاملة خاصة للحفاظ عليها نظراً لقيمتها الفنية أو النقدية العالية . يتم فك الأجزاء التى تحتاج الى فك وتغليفها التغليف الأمثل لمثل تلك الأنواع من قطع الأثاث الغالية ومن ثم تخزينها فى أماكن مجهزة لها خصيصا لرفع درجات الأمان والحماية .


5. تخزين الأجهزة الكهربائية ...
تختلف الأجهزة الكهربائية فى نقلها وتخزينها قليلاًعن قطع الأثاث الأخرى فى طريقة الحمل فان لكل نوع من الأجهزة طريقة حمل مختلفة عن الأنواع الاخرى وله أنواع خاصة من التغليف المحكم أيضا للحفاظ عليها من التلف ومشاكل النقل ويتم استخدام سيارات نقل مخصصة لها من حيث الحجم والتثبيت وعدم الإهتزاز وبعدها يتم وضعها بأماكن مخصصة فى المخازن .
وفى النهاية نحب ان ننوه ان المخازن والمستودعات التى تتم فيها عملية تخزين عفش المنازل لابد لها أن تكون على مستوى عالٍ من النظافة والإهتمام والحفاظ على عفش المخزن من التغيرات الجوية والأتربة وكذلك من التلف والكسر وغيرها من الأشياء التى تفقد الأثاث قيمته .

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى